مشروع لبنان للمنح

هذا المشروع هدف إلى تزويد الأطفال اللاجئين في المخيمات في لبنان بموارد التعليم . وقد تم تمويل المشروع من قبل حملة " غدي " . 

About project

التعليم هو حقٌ من حقوق الإنسان الاساسية وهو مهمٌ للأطفال اللاجئين في المخيمات لأنها تذكرتهم للخروج من الظروف الحياتية القاسية التي يعيشون فيها وعنصراً لمستقبل أفضل بعيداً عن الفقر. العلم لهؤلاء الأطفال يمنحهم الشعور بالأمن والأمل من وراء العالم الذي يدمجون فيه وهو ما يفتقرون إليه في المخيمات. الأنشطة التعليمية تجلب لهم الشعور بالروتين والحياة المستقرة بعد صراع وتزعزع. في معظم الأحيان ترى لاجئين يفقهون مدى أهمية العلم لمستقبلهم ولكن تكمن الأوضاع المادية السبب الأولي لعدم حصولهم على العلم. إقتباساً عن الأستاذ و المؤرخ المعروف، الباحث نيكولاس نيغروبونتي، الذي قال ما يلي في منظمة الدول الأمريكية عام ٢٠٠٦، وهو مؤتمر ملحوظ:  "مهما كانت مخاوفنا عالمياً، سواء كان ذلك في القضاء على الفقر، أو في خلق السلام ،أو حل مشاكل الطاقة البيئية العالمية، فإن كان الحل واحد أو اكثر، فدائماً يتضمن العلم أو يتضمن عنصر العلم ولكن ليس من دونه" وأكمل في قوله "الأطفال يجب أن تصنع أشياء, يجب أن تكتب برامج الحاسوب, يجب أن تتعلم بالممارسة, العلم ليس بتعلم كيفية العمل على البرامج، العلم هو أن نتعلم كيف نتعلم" بالنسبة إلى نست، تعليم الأطفال حول العالم هو هدف نطمح إلى إنجازه لأننا نؤمن بأنه أفضل إستثمار.

التعليم ينتج ظروف وحياة أفضل للأطفال المحتاجة حول العالم. ان الحروب والصراعات الاقتصادية هي واحدة من الأسباب الرئيسية لحرمان الأطفال من التعليم و طردهم من المدارس لعدم حصولهم على العلم. مع بدء عام ٢٠١٤، وبعد حلول الحرب في سوريا، من بين ٨٤٤٬٠٠ طفل لاجئ ما بين عمر ١٥-١٧، أكثر من ٦٠٪ لم يكن لديهم إمكانية الحصول على الموارد التعليمية أو الدخول إلى المدارس بسبب عدم قدرتهم على تغطية النفقات.  مشروع نست الثاني تحت عنوان "مشروع المنح الدراسية لبنان" هدف إلى رعاية تعليم ١٠٠٠ طفل سوري يعيشون في مخيمات اللاجئين الموجودة في لبنان. وقد تم تمويل المشروع من قبل حملة " غدي "

فيديووات المشروع

شاهد جميع الفيديووات «

مشروع لبنان للمنح


مشاريع أخرى

مشروع الهند للمنح

هو ثالث مشروع لنا وقد بدأ عقبة رحلت فريق نست إلى الهند ورؤية  الظروف ال... أعرض المشاريع »

مشروع الأردن

كان أول مشروع لنا حيث أدركنا ضرورة العلم في حياة الأطفال المحرومين. تمويل المشروع كان عبر حم... أعرض المشاريع »