مشروع الهند للمنح

هو ثالث مشروع لنا وقد بدأ عقبة رحلت فريق نست إلى الهند ورؤية  الظروف القاسية للأطفال الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة في مومباي. وقد مولة موارد التعليم ووسائل هؤلاء الأطفال من قبل حملة " الفارق قلم "

 

About project

تعتبر الهند من احدى البلدان التي تواجه نسبة  قصور في التعليم ، فهي تتضمن عدد كبير من الأميين الذين يشكلون ٣٥ ٪ من إجمالي الأمية في العالم . إن النقص في الموارد التعليمية ناتج عن الإكتظاظ السكني في الهند والظروف الاقتصادية السيئة التي تشكل البلد.  وفقا لدراسة أجرتها منظمة اليونسكو على الظروف الحياتية وآثارها على تعليم الفقراء، إن التصميم الهش للمأوى والاكتظاظ الكثيف في الأحياء الفقيرة يرفع معدل الضوضاء حيث يشكل بيئة غير داعمة للتعليم. إن الأشخاص الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة يخضعون لتنقل مستمرعندما يتم ردم أماكن سكنهم. ولذلك، الحركة المستمرة من مكان إلى آخر يؤدي الى عدم الحضور أو ترك المدرسة.

وهناك ظروف اخرى تمنع الأطفال من الحضور في المدارس وهي الظروف الصحية. وبسبب الفقر، الأطفال يعانون من سوء التغذية وعدم القدرة فكرياً و جسديا على التركيز والدراسة. من ناحية أخرى، "ذي ناشونال سامبل سيرفي" في ٢٠٠٤/٢٠٠٥ ذكرت أن السبب الأكثر شيوعاً لعدم حضور المدرسة هو أن العلم لا يعتبر ضرورة على صعيد الوطني. وبرغم أن السبب المهيمن هو اعتقادات الاهل من عدم ضرورة العلم، إلا أن عدم مقدرة تحمل تكاليف المدرسة يعتبرالسبب الأول لعدم حصول هؤلاء الأطفال على العلم في هذه الأحياء. السبب الآخر لتراجع التعليم في مومباي هو حقيقة أن مومباي تستقطب مجموعة متنوعة من الناس من مختلف المناطق في الهند. تنوع الناس من مناطق مختلفة يعني لغات أم مختلفة؛ فالسكان ليسوا فقراء فحسب بل أيضاً متنوعون لغويا. ان المدرسة النموذجية في الهند تعلم المنهج بثمان لغاتٍ أو أكثر ومع زيادة اللغات يوجب تدريب المعلمين وتدريب المعلمين يحتاج كمية هائلة من التمويل و التخطيط الغير متوفر في معظم الأحيان. ونتيجة هذه العقبات هي عدم تواجد مدارس صالحة في أحياء مومباي ليذهب إليها الأطفال. في عام ٢٠١٤ زار فريق نست الهند في رحلة استكشافيه لدراسة أوضاع الأطفال في الأحياء الفقيرة في مومباي و بناء مشروع لتمويل التعليم للمحتاجين. وبعد عودتهم إلى الوطن اطلقوا مشروع "المنح الدراسية في الهند" والتي هدفت إلى رعاية تعليم ١٠٠٠ طفل. وتم تمويل المشروع من قبل حملة "الفارق قلم".

فيديووات المشروع

شاهد جميع الفيديووات «

مشروع الهند للمنح


مشاريع أخرى

مشروع لبنان للمنح

هذا المشروع هدف إلى تزويد الأطفال الل... أعرض المشاريع »

مشروع الأردن

كان أول مشروع لنا حيث أدركنا ضرورة العلم في حياة الأطفال المحرومين. تمويل المشروع كان عبر حم... أعرض المشاريع »